منتديات سبيستون الرسمي
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِِجَـِـِـِلة

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـضمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت سبَيْسْتُونْ الرَّسْمِيِ| |
أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!
لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]

شكرا
ادارة مـنـتـديـآت سبَيْسْتُونْ الرَّسْمِيِ

المواضيع الأخيرة
هلآ جميعاالجمعة نوفمبر 24, 2017 4:13 amريمي1
حرارة الهاتف الذكيالخميس سبتمبر 21, 2017 1:36 amريمي1
زهور الكرز..الساكورا.. <>الخميس سبتمبر 21, 2017 1:30 amريمي1
عيد الأضحى حول العالم Dx:الأحد سبتمبر 03, 2017 3:15 pmريمي1
فوآئد القهوهالخميس أغسطس 17, 2017 9:04 pmяιѕα
تقييمآت آلأنمي الثلاثاء أغسطس 15, 2017 2:08 pmяιѕα








شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Alice.
عضوة برافو عليها
عدد المساهمات : 54
تقيمي : 10
تاريخ التسجيل : 27/08/2015
العمر : 14
الموقع : ملل "-"

هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الأحد سبتمبر 20, 2015 2:53 pm
ياي ياي Arrow سلام عليكم Arrow
كيييييفكم؟
كل سنة و انتم طيبين
في الموضوع هذا قررت اني اعلمكم اللهجة الليبيه :3 بلا اي سبب
اوك نبدا ^^

---------------------------------
تي ساد= (تي) حرف جر XD ليبي يستخدم عند الحد عن اي شيئ Crying or Very sad
(ساد) يكفي Wink

--------------------------------
حيي نسيت مجبتش معاي و اني مروح الشكلاطة!خن نولي مش نجيبها XD =
(حيي) مثل اووه !
(مجبتش) لم أحضر
(مروح) مشتقه من مرواح و تعني عوده من مكان ما
و ينطبق عليه المثل مرواح مرواح سروال خليفه (----) اكملو يا ليبين XDDDD
(نجيبها) أحضرها-احضره

(خن) حرف جر ثاني يعني سأذهب او شيء مثل هذا
------------------------------
هذا الدرس لليوم نكمل غدا XDD

هي مع السلااامه


avatar
ريمي1
مديرة ومؤسسة المنتدى
مديرة ومؤسسة المنتدى
عدد المساهمات : 2590
تقيمي : 84
تاريخ التسجيل : 30/07/2010
العمر : 20
الموقع : في قلوبكم
http://rgoode.3oloum.org

رد: هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الإثنين سبتمبر 21, 2015 8:37 pm
اللهجة الليبة كتيير حلوة
و تشبه اللهجة التونسية
لكن كلمة "نولي" شو معناها بالليبي
لانو بالتونسي معنها " سأصبح او سأصير "
لكن باليبي اظن لها معنى ثاني
Crying or Very sad
avatar
Alice.
عضوة برافو عليها
عدد المساهمات : 54
تقيمي : 10
تاريخ التسجيل : 27/08/2015
العمر : 14
الموقع : ملل "-"

رد: هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الأربعاء سبتمبر 23, 2015 3:10 pm
@ريمي1 كتب:
اللهجة الليبة كتيير حلوة
و تشبه اللهجة التونسية
لكن كلمة "نولي" شو معناها بالليبي
لانو بالتونسي معنها " سأصبح او سأصير "
لكن باليبي اظن لها معنى ثاني
Crying or Very sad

What a Face شكرا ريمي ع الرد .. و صح نولي معناها ساصبح او اصير لكن على حسب
الجملة مثلا في هذه يعني سأعود و في جملة مثل هذه |لمّا نكبر بنولي دكتوره|
تعني عندما اكبر سأصبح طبيبه يعني نولي اصبح معناها ساصبح ^^
جاناااا Arrow
avatar
Miss MIMO
نائبة مديرة
نائبة مديرة
عدد المساهمات : 2297
تقيمي : 104
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
العمر : 20
الموقع : في أي مكان فيه كونان ،المغرب
http://dakaasweet12.ahladalil.com/

رد: هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الأربعاء سبتمبر 23, 2015 11:00 pm
بصراحة حسبتك مغربية
تقريبا اغلب المصطلحات نقولها في لهجتنا
مثل الجزائريين و حتى في تونس على ما اعتقد
حلوووو^^
في انتظار الدرس القادم :)
avatar
Miss Jin
نائبة مديرة
نائبة مديرة
عدد المساهمات : 1940
تقيمي : 28
تاريخ التسجيل : 09/04/2014
العمر : 15
الموقع : بيب

رد: هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الجمعة أكتوبر 30, 2015 6:35 pm
حلووو هههههههههههههه
مرواح مرواح سروال خليفة طاح 
اعرابها مرواح هو اللي قالتها 
سروال بنطلون خليفة اسم 
طاح سقط ههههههه هههههههه
شكرا ع الدرس
avatar
ساكورا ~
عضوة جديدة
عدد المساهمات : 3
تقيمي : 0
تاريخ التسجيل : 05/11/2015
الموقع : لا لدي

رد: هيا نتعلم اللهجة الليبيه :D !!

في الخميس نوفمبر 05, 2015 4:37 pm
اهلا يا رفيقتي كيفكي ؟ Smile
اللهجة الليبية صعبة علي انا ساكورا
ولكن الموضوع جميل ان شاء الله ساكورا تفهمها بسرعة
باي
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى